مهام اللجنة
1. إعداد و إجراء امتحانات القبول للمتقدمين للدراسات العليا بالقسم، و ترشيح المقترح قبولهم إلى رئيس القسم.
2. تقديم الإرشاد الأكاديمي لطلبة الدراسات العليا.
3. دراسة الطلبات المقدمة من الطلبة فيما يتعلق بمنح فرص إضافية و إعادة القيد، و الرفع بالتوصيات إلى رئيس القسم.
4. ترشيح مدرسي مقررات الماجستير من أعضاء هيئة التدريس، و الرفع بذلك إلى رئيس القسم.
5. اقتراح عدد الطلاب الممكن قبولهم للسنوات القادمة.
6. الإشراف العام على مشاريع رسائل الماجستير بالقسم، و يشمل ذلك:
- دعوة أعضاء هيئة التدريس والطلاب لإعداد المقترحات البحثية، ثم استقبالها و دراستها و تقييمها.
- تنظيم ندوات الطلبة عن مقترحات مشاريعهم البحثية، و تنسيق ذلك مع لجنة الشؤون الثقافية و الإجتماعية.
- متابعة إجراءات اعتماد الخطط البحثية لطلبة الدراسات العليا.
- متابعة سير المشاريع البحثية لطلبة الدراسات العليا عن طريق التقارير الدورية.
- التحقق من الالتزام بمعايير الرسائل العلمية الخاصة بالقسم والكلية وعمادة الدراسات العليا.
- تنسيق إجراءات التحكيم والمناقشة
7. تحديث و تطوير آلية تنفيذ الإجراءات المتعلقة بأعمال اللجنة.
8. تحديث و توفير النماذج الخاصة بأعمال اللجنة.
9. إعداد تقرير سنوي عن أعمال اللجنة، و الرفع به إلى رئيس القسم.